تعرف على أسعار خدمات التمريض المنزلي

أسعار خدمات التمريض المنزلي

أسعار خدمات التمريض المنزلي تختلف من حال مريض الى آخر بالاضافة الى مدة وقت الخدمة.

وهذا يرجع إلى أهمية خدمات التمريض المنزلي حيث أنها خدمه شاقه مبنية على مراعاة المريض الصحية والنفسيه في المنزل بدل انتقاله إلى المستشفى، لهذا دعونا نتعرف في هذا المقال على أهم أسعار خدمات التمريض المنزلي .

ما هى أسعار خدمات التمريض المنزلي

تتوافر في أغلب المراكز الطبية خدمة التمريض المنزلي حيث أنها توفر أكفأ الممرضين والممرضات المدربين على أعلى مستوى لتوفير الدعم للمريض سواء من الناحية الطبية أو الناحية النفسية.

ومن أهم الصفات التي يجب توافرها في الممرضين والممرضات هي صفات الصبر والرحمة بالاضافة إلى النشاط وقوة الملاحظة. 

كما يجب أن يكون جميع من يعمل في المجال الطبي أن يتحلى بالشعور بالمسؤولية، لذا يسمى طاقم التمريض ملائكة الرحمة وذلك يرجع إلى مدى أهمية ما يتم تقديمه للمرضى من خدمات طبية ورعاية نفسية.

يعمل التمريض المنزلي على توفير الكثير من العوامل من ناحية الوقت والجهد الشاق سواء للمريض أو الأهالي.

بالاضافة إلى أنها توفر إهدار الكثير من المال، والعناية اللازمة للمريض والخدمة التي يحتاج إلى في منزله دون الحاجة الى الذهاب الى المستشفى.

وذلك يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمريض يتم الإشراف على خدمات التمريض ومتابعتها من قبل الطبيب المختص بحالة المريض لمراعاة مدي إجراء العمليه العلاجيه بشكل سليم ومراجعته كافة الأسس الطبية.

حيث أن لكل مريض برنامج متكامل خاص به و بالحاله الصحية له وذلك يساعد على توفير الاهتمام والرعاية الصحية المناسبة للمريض وحالته الصحية.

أقرأ المزيد: شغالات بالشهر

مراكز التمريض المنزلي 

ما هي أسعار خدمات التمريض المنزلي ؟

تتوفر الكثير من مراكز والشركات المختصة في توفير خدمات التمريض المنزلي سواء في مصر أو العالم أجمع، وهي خدمة تعمل على توفير كافة الخدمات الصحية للمرضى من داخل منزله.

حيث تعمل جميع المراكز والشركات الصحية على توفير جميع المختصين في المجال الطبي سواء ممرضات أو ممرضين بالإضافة إلى أخصائي العلاج لمراعاة صحة المرضى في بيوتهم.

تتعدد أشكال خدمة التمريض المنزلي حيث يمكن أن تكون خدمة في صور زيارة لفترة محددة أو في وقت بعدد ساعات معين كما يمكن أن تكون على مدار اليوم الكامل.

ويرجع اختيار مدة الخدمة بناء على نوعية الرعاية يحتاجها المريض.

كما يجب الاهتمام والبحث الجيد عند اختيار الشركة أو المركز الطبي المتخصص في توفير خدمات التمريض المنزلي والتأكد من مدى كفاءة وتدريب الكوادر الطبية في تلك الشركة.

كما تتحدد أسعار خدمات التمريض المنزلي بناء على الشركة ومستوى الخدمات التي توفرها.

لذا سوف نتعرف فيما يلي على أسعار خدمات التمريض المنزلي .

اسعار خدمات التمريض المنزلي

أسعار خدمات التمريض المنزلي

تختلف نسبة أسعار خدمات التمريض المنزلي من عوامل عديدة ومن أهم

  • الحالة الصحية للمريض الذي يحتاج إلى الرعاية الطبية.
  • نوع الخدمة المقدمة بالاضافة الى الوقت المحدد لتقديم الخدمات الصحية في اليوم.

وهناك احصائيات عديدة لتقييم تكلفة وأسعار تلك الخدمة، وإحدى تلك الإحصائيات تمت من حوالي أربع سنوات أي عام ٢٠١٨م وبناء على تلك الاحصائيات البسيطة تم تقدير معدل تكلفة خدمة التمريض المنزلي في خلال الشهر كما يلي:

  • في حالة توفير خدمة التمريض المنزلي لمدة ست ساعات بشكل يومي بناء على حالة المريض الصحية والشركات الموفرة الأخصائي المختص ومتابعته تتراوح التكلفة من الفين جنيه مصري إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه مصري.
  • أما في حالة تقديم خدمة التمريض المنزلي لمدة تصل إلى ثماني ساعات بشكل يومي طبقا الى الحالة الصحية للمريض والشركة المشرفة على خدمة التمريض المنزلي تتراوح التكلفة من ألفين وخمسمائة جنيه مصري إلى أربعة آلاف جنيه مصري.
  • أما حالة توفير خدمات التمريض المنزلي لمدة عشر ساعات بشكل يومي بناء على الحالة الصحية للمريض والشركه الموفره الممرض او الممرضه المختصه لمتابعه الحاله تتراوح التكلفة من ثلاثة آلاف جنيه مصري إلي خمسة آلاف وخمسمائة جنيه مصري.
  • أما في حالة تقديم خدمة التمريض المنزلي لمدة تصل إلى اثني عشر ساعة بشكل يومي طبقا الى الحالة الصحية للمريض والشركة المشرفة على خدمة التمريض المنزلي تتراوح التكلفة من ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه مصري إلى ستة آلاف جنيه مصري.
  • كما تتراوح التكلفة من أربعة آلاف جنيه مصري إلى ستة آلاف وخمسمائة جنيه مصري في حاله خدمات التمريض المنزلي المتوفرة على مدار اليوم الكامل أي أربعة وعشرين ساعة مراعاة الحالة الصحية للمريض بالاضافة الى حالته النفسية.كما أوضحت الاحصائيات التكلفه في خلال اليوم
  • تتراوح التكلفة من مائة جنيه مصري إلى مائة وخمسين جنيه مصري في حاله خدمات التمريض المنزلي التى تقدم خلال زيارة قصيرة مدتها ما بين الساعة حتى تصل إلى الساعتين وليس أكثر لمراعاة الحالة الصحية للمريض وفي أغلب الأحيان تكون تلك الزيارة القصيرة قاصرة على تغيير جرح أو تركيب كانولا أو محلول.

أقرأ المزيد: خدمة التمريض المنزلي 

أسعار خدمات التمريض المنزلي

تابع أسعار خدمات التمريض المنزلي

  • تتراوح التكلفة من سبعون جنيه مصري إلى مائة وعشرين جنيه مصري في حاله خدمات التمريض المنزلي التى تقدم خلال زيارة قصيرة لا تتعدى الست ساعات وليس أكثر لتقديم الخدمة اللازمة بناء على الحالة الصحية للمريض.
  • كما تتراوح التكلفة اليومية من ثمانون جنيه مصري إلى مائة وثلاثين جنيه مصري.
  • في حاله خدمات التمريض المنزلي التى تقدم خلال زيارة محددة تصل الى الثماني ساعات وليس أكثر بناء على الحالة الصحية للمريض وطبقا للمواعيد العمل لدى المركز الطبي.
  • كما تتراوح التكلفة اليومية من تسعون جنيه مصري إلى مائة وأربعين جنيه مصري في حالة تقديم خدمات التمريض المنزلي من خلال زيارة محددة تصل الى عشر ساعات وليس أكثر طبقا الى حالة المريض الصحية ومواعيد العمل المتفق عليها مع المركز الطبي.
  • كما تصل التكلفة اليومية من مائة جنيه مصري إلى مائة وخمسين جنيه مصري في حالة تقديم خدمات التمريض المنزلي من خلال زياره تصل مدتها إلى اثني عشر ساعة فقط بناء على حالة المريض الصحية ومواعيد العمل المتفق عليها مع المركز الطبي.
  • كما تصل التكلفة اليومية من مائة وثلاثين جنيه مصري إلى مائتان وخمسين جنيه مصري في حالة تقديم خدمات التمريض المنزلي من خلال زياره تصل مدتها يوم كامل اي اربعة وعشرين ساعة، وذلك يرجع إلى حالة المريض الصحية ومواعيد العمل المتفق عليها مع المركز الطبي.

لماذا تختلف أسعار خدمات التمريض المنزلي

وتلك الاسعار تختلف من شركة إلى أخرى كذلك نظام الدفع في مقابل خدمات التمريض المنزلي تختلف أيضاً من شركة إلى أخرى.

حيث أن هناك شركات تشترط دفع مبلغ نقدي قبل البدء في تقديم الخدمة وهناك شركات لا تقبل أي مقابل مادي قبل انتهاء الخدمة، بالإضافة إلى أن هناك شركات طبية تشترط دفع مبلغ تأميني محدد قبل تقديم أي خدمة للعميل.

تختلف شركة من الأخرى مع اختلاف معايير الوعي لدى ادارة الشركة ومدى استيعابها أهمية تلك الخدمة الإنسانية للمجتمع والفرد قبل اي ماده.

وفي النهاية نوضح أن الصحة العامة للإنسان هي أهم ما يكون والخدمة التي تعمل على توفير كافة الرعاية الصحية للمريض هي خدمه انسانيه في المقام الاول.

كما نؤكد على يجب التدقيق الجيد ع اختيار الشركة الطبية المناسبة بناء على كافه الشروط والمعايير اللازمة لضمان صحة المريض قبل البحث عن أسعار خدمات التمريض المنزلي التي توفرها تلك الشركات.

وذلك لأن الخدمة الطبية يجب أن تقدم من قبل مختصين مدربين على أعلى مستوى وتحت إشراف طبي دقيق اسعار خدمات التمريض المنزلي .

وبهذا نكون قد شرحنا أهم المعلومات حول أسعار خدمات التمريض المنزلي ، يسعدنا أن تشارك برأيك في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة التصفح الخاصة بك. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.