مطلوب جليسة لسيدة مسنة.. كيف تختار الأفضل وماذا تقدم؟

 جليسة لسيدة مسنة

مع تقدم الجسم في العمر، يمكن أن يصبح الخروج والتواصل الاجتماعي كثيرًا أمرًا صعبًا، لذلك يكون وجود جليسة لسيدة مسنة أو رجل مسن أمر ضروري وأفضل ما تقدم لهم.

اقرأ أيضا:

ما هي الخدمات التي يقدم مكتب جليسات مسنين بالمنزل لك

العديد من كبار السن يقضون وقتًا أطول في المنزل، مما قد يتركهم بمفردهم ويشعرون بالوحدة لفترات طويلة من الوقت، حتى لو كانوا يعيشون مع أفراد الأسرة أو لديهم مقدمي رعاية بدوام جزئي في المنزل.

هذا هو المكان الذي يمكن أن تلعب فيه خدمة جليسة لسيدة مسنة أو رعاية كبار السن أو مرافق كبار السن دورًا كبيرًا في تحسين الصحة الجسدية والعاطفية لمثل هذا الشخص المقرب.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

من هي جليسة لسيدة مسنة؟

الرفيق أو جليسة لسيدة مسنة هي مقدمة رعاية غير طبية، يمكنها التواجد في أي وقت وفي أي مكان يحتاجه العملاء سواء كان ذلك بدوام كامل أو جزئي أو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكن أن تتم الرعاية في مجموعة متنوعة من الأماكن مثل مساكن كبار السن، ودور رعاية المسنين، والمستشفيات، ومرافق إعادة التأهيل، وما إلى ذلك، ولكن غالبًا ما تتم داخل بيئة منزلية.

ومع ذلك، يمكن للمرضى المسنين فقط أداء مهام معينة غير مرتبطة بالطب أو تتضمن اتصالًا جسديًا، لذا فإن أدوار جليسة لسيدة مسنة تقتصر عمومًا على توفير الإشراف الأساسي والرفقة التي يمكن أن تشمل أيضًا التدبير المنزلي الخفيف والمهمات وفقًا للاتفاق المبرم مع مقدم الرعاية.

ماذا تشمل خدمات كبار السن والمرافقين لكبار السن؟

 جليسة لسيدة مسنة
جليسة لسيدة مسنة

بشكل عام، توجد جليسة لسيدة مسنة للحفاظ على صحبة كبار السن أثناء غياب عائلاتهم أو مقدمي الرعاية المنتظمين إذا وجد، يمكنهم أيضًا توفير الشراكة لكبار السن أثناء وجودهم في المستشفى للتعافي من عملية جراحية أو حادثة أثناء ذهاب أحبائهم إلى العمل أو الاهتمام بأعمال أخرى.

تشمل بعض الخدمات التقليدية لكبار المربيين ما يلي:

  • توفير الشراكة والرفقة والمحادثات الودية مقابل رسوم.
  • ممارسة المهام اليومية أو أوقات الفراغ أو الانخراط في أنشطة تحفيز الذهن.
  • أخذ نزهات قصيرة أو للمشي لمسافات قصيرة عندما يكون ذلك ممكنًا.
  • تقديم تذكير لكبار السن بالأدوية، ولكن دون المساعدة في الإدارة.
  • إرشادات التمرين الخفيفة ضمن حدود المريض ومستوى الراحة.

قد يؤدي العديد من كبار الجالسين أيضًا واجبات ربة منزل ومهمة كجزء من دورهم، ولكن بتكلفة إضافية، قد تشمل بعض هذه المهام:

  • تحضير وجبات خفيفة مثل الشوربات أو السندويشات أو الوجبات الخفيفة.
  • المساعدة في الأعمال المنزلية الخفيفة والأعمال المنزلية مثل إزالة الغبار والغسيل والتنظيف بالضوء.
  • القيام بمهمات مثل رحلات البقالة القصيرة وتناول الأدوية وما إلى ذلك.
  • رسوم نقل كبار السن إلى مواعيد الطبيب ونزهات أخرى.
  • إذا كان الشخص المقرب لك سينقله مقدم الرعاية أو سيقوم بمهمات، فيجب أخذ الاعتبارات في الاعتبار، تتعلق هذه المشكلات بمن سيتم استخدام السيارة ومتطلبات التأمين وأي تعويض إضافي يتم تقديمه لمقدم الرعاية مقابل الغاز والأميال المقطوعة وما إلى ذلك، في حالة استخدام سيارتهم الشخصية.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

حدود خدمات جليسة لسيدة مسنة

أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة هو أن جليسة لسيدة مسنة أو المرافقين يقدمون نفس الخدمات مثل مقدمي الرعاية الطبية التقليدية المساعدين الصحيين المنزليين المعتمدين.

في حين أن أدوارهم متشابهة إلى حد كبير، لا يقدم كبار الجليسين المساعدة في أنشطة الحياة اليومية مثل تنظيف الأسنان والاستحمام وارتداء الملابس والوصول إلى المرحاض وتغيير الملابس التي تستخدم لمرة واحدة وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك، إذا كان المستفيد من جليسة لسيدة مسنة على كرسي متحرك، فإن العديد من خدمات ومقدمي خدمات الحاضنة الأقدم تتطلب أن يكون الفرد قادرًا على ركوب السيارة بنفسه إذا كان سيتم توفير النقل.

من المهم أيضًا معرفة أنه من غير المحتمل أن يتم تدريب أو اعتماد جميع كبار الجليسين ما لم يعملوا مع وكالة، قد يكون لدى البعض خبرة في الرعاية المنزلية وأن تكون مرخصًا لتقديم رعاية إضافية، ولكن هذا سيختلف اعتمادًا على الشخص الذي تقوم أنت أو الشخص العزيز عليك بتعيينه.

اقرأ أيضا:

مكتب جليسات مسنين.. أفضل رعاية تقدمها لكبار السن

فوائد خدمات جليسة لسيدة مسنة

فوائد وجود جليسة لسيدة مسنة ودودة، ولكن ساهرة على شخص محبوب كبير السن يحتاج إلى القليل من الشراكة والمساعدة، تتضمن بعض هذه الامتيازات ما يلي.

  • الرفقة والمشاركة:

لقد أظهر العلم أن كبار السن الذين يظلون منخرطين بنشاط مع الآخرين ويحافظون على عمل عقولهم يمكن أن يقللوا من تقدم الحالات المتعلقة بالذاكرة ويقللوا من ظهورها.

يبدو أن كبار السن الذين يتمتعون برفقة منتظمة يصابون بالمرض في كثير من الأحيان، ويعانون أقل من الاكتئاب ويتعافون بشكل أسرع من الإصابات.

  • راحة البال في جميع الأنحاء:

كن هادئًا سواء كان من تحب في المستشفى أو في إعادة التأهيل أو في الغرفة مع جليسة لسيدة مسنة، سيكون عقلك حرًا في التركيز على العمل أو الاهتمام بالمهمات أو الحصول على قسط من النوم مع العلم طوال الوقت الذي يقوم فيه رفيقك بتغطية الأشياء.

  • تعافي أسرع وإصابات أقل:

بدون الحاجة إلى الاهتمام بأشياء مثل إعداد الوجبات أو القيادة أو مواكبة كبار السن في المنزل، يمكن لكبار السن التعافي بشكل أسرع من الحوادث والعمليات الجراحية.

كما أنهم أقل عرضة للمعاناة من إصابات في المستقبل من خلال السماح لأجسادهم بالراحة مع فترة راحة يوفرها جليسة لسيدة مسنة، تقوم بواجبات ربة منزل، كمكافأة إضافية، وجود شخص ودود للتحدث معه يوفر الدعم العاطفي يعزز الصحة العقلية ومستويات أعلى من السعادة الشخصية.

 جليسة لسيدة مسنة
جليسة لسيدة مسنة

سعر خدمة جليسة لسيدة مسنة من رويال سيرفيس

وجود جليسة لسيدة مسنة في منزل يحتاج إلى ذلك بشكل ضروري، يعد استثمار حقيقي، قد لا يجني لك المال فيما بعد، لكن يريح بالك ويقدم لعائلتك بأكملها خدمة عظيمة ومريحة، أما بالنسبة للمسن أو المسنة في المنزل، تكون هذه الأفضل، وذلك لأن تتيح لها شخص مناسب موجود في كل الأوقات، يرعها ويقدم لها كافة الخدمات ويقضي معها وقت ممتع، وفي نفس الوقت تظل السيدة المسنة في المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب لدار تأهيل أو رعاية.

لذلك فالتعاقد من أجل خدمة جليسة لسيدة مسنة، خيار ممتاز لكبار السن من ذوي الدخل المتوسط أو الكبير، حيث أن لدينا في شركة رويال سيرفيس (اعرف أكثر من هنا)، لرعاية كبار السن، نقدم خدمات مصاحبة بتكاليف مخفضة لكبار السن المؤهلين.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

نحن هنا لمساعدتك والحفاظ على أسرتك سليمة معافية، فلا تتردد في سؤالنا عن أي تفاصيل حول خدمة التعقيم أو التنظيف لمنزلك، مكتبك، شركتك، أو أي منشأة تحتاج لذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *