مهارات مهمة لجليسة مسنين لإبقاء كبار السن سعداء

جليسة مسنين

سواء كنتِ أحد أفراد العائلة أو محترفًا، فإن كونك مقدمة رعاية أو جليسة مسنين، يأتي لكِ ذلك مع تحدياته ومسؤولياته، وبغض النظر عن مستوى التبعية أو الاستقلال لكبار السن، من المتوقع أن تكون جليسة مسنين ماهرة في تلبية تلك الاحتياجات على المدى الطويل.

اقرأ أيضا:

ما الذي يمكن أن تقدمه جليسة رعاية المسنين بالمنزل مصر

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب خدمة رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

بصفتك جليسة مسنين، عليكِ أن تتدربي بشكل يومي على فعل وضع احتياجات المريض الآخر فوق احتياجاتك لضمان الصحة والرفاهية، وعندما تقرن هذا بحقيقة أنك تجعل حياة شخص آخر أسهل وأفضل، فإن تقديم الرعاية يمكن أن يكون مجزيًا بشكل لا يصدق.

وتعتبر جليسة مسنين لها دورًا صعبًا يقوم به المزيد من الأشخاص، ويتطلب أن تصبح مقدمة رعاية ماهرة الكثير من الممارسة، وستتعلمي كيفية التحكم في انتشار المرض، وكيفية جعل المسن يشعر بالسعادة من خلال النمو الاجتماعي والعاطفي، وكيفية إدارة السلوك الشبيه بالأطفال لبعض كبار السن، وكيفية الاعتناء بهم عند المرض وكيفية ذلك إدارة الوقت بشكل فعال.

مهارات الاتصال الفعال لدى جليسة مسنين

جليسة مسنين
جليسة مسنين

1.التواصل مع مقدم الرعاية

تُعد جليسة مسنين دورًا أساسيًا في صحة كبار السن، ولها القدرة على التواصل بشكل جيد، أمرًا أساسيًا لمعرفة مدى أهمية مقدم الرعاية، ويمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل القيام بالأنشطة الروتينية اليومية للحفاظ على صحة كبار السن، وقد يكون الأمر أيضًا صعبًا مثل التحدث عن المخاوف الصحية، ومعرفة متى يحين وقت الفحص الطبي حتى عندما لا يذكر كبير السن أي شيء عن ذلك.

2.الاستماع

الاستماع هو مهارة اتصال مهمة يتم تشجيعها بشدة، ولا تتخذ قراراتك بنفسك دون أن تطلب أو تستمع إلى متلقي قرارك، وعليك أن تنتبه إلى ما يقوله كبار السن وتفعل ذلك بشكل صحيح، وفي بعض الأحيان، لا يكون التركيز حتى على ما يحتاجون إليه، ويتعلق الأمر أكثر بكثير بمعرفة أن شخصًا ما مستعد ومنفتح للاستماع إلى ما يقوله، لذا يجب أن تكون ماهرًا في الاستماع.

اقرأ أيضا:

كيف تعرف متى تحتاج خدمات مكتب جليسة مسنين بالقاهرة

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب خدمة رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

وقد يستغرق التحدث بفعالية وقتًا طويلاً، ولكن إذا تعلمت فن التحدث بإيجاز، فستجني الكثير من الفوائد، ولا تفترض أنه يجب عليك الصراخ عليهم لأنهم قد تقدموا في السن الآن، وسيكون للصراخ دائمًا نتيجة سلبية، إنهم بشر ويمكن أن يشعروا بكل كلمة تقال لهم.

بدلاً من الصراخ، ركزي كجليسة مسنين على التحدث بشكل أكثر فاعلية، وإذا كان بإمكانك إعطاء كلماتك بكلمات بسيطة وموجزة للغاية، فستأتي إلى منزل كبير سعيد كل يوم.

3.التعاطف

يعد تكريس وقتك لتقديم الرعاية والدعم لشخص ما من أفضل الأشياء في العالم، وإنه أكثر عمل غير أناني يمكن لأي شخص القيام به، ولقد اتخذت بالفعل الخطوة الصحيحة لرعاية المسن، فقد حان الوقت الآن للمضي قدمًا، ويجب أن تكون ماهرًا في إظهار التعاطف تجاه كبار السن الذين تهتم بهم.

وستؤدي معرفة التحديات والقيود التي يواجهها الشخص الذي تقوم على رعايته إلى تسهيل الأمور عليهم وتحسين علاقتك بهم، حيث يقطع التعاطف على جليسة مسنين، شوطا طويلا في القيام بذلك، ويمنحك التعاطف منظورًا لمحاولة جعل نفسك مكانًا لشخص آخر، كونك متعاطفًا سيزيد من جودة الرعاية ومقدار الوقت الذي تقدمه، سيؤدي هذا بدوره إلى تحسين نوعية الحياة لكبار السن.

4.الصبر

جليسة مسنين
جليسة مسنين

يعني الصبر أثناء عملك جليسة مسنين، أنه عليك أن تبطئ وتعيد التفكير فيما تفعله في الوقت الحالي، وهذا يعني أنك يجب أن تفكر في أفضل طريقة للتواصل مع أحد كبار السن دون أن تكون متعاليًا.

وضع نفسك في المرتبة الثانية في قائمة أولوياتك أمر غير طبيعي، ومع ذلك تتطلب وظيفتك كجليسة مسنين أن تكون ماهرًا في وضع نفسك في المرتبة الثانية.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب خدمة رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

5.الإيجابية

تمامًا مثل أي وظيفة، فإن التعامل مع تقديم الرعاية بإيجابية يجعل الأمر أسهل، وإذا لم تكن شخصًا متفائلًا بطبيعتك، فقد يتعين عليك أن تكون ماهرًا في هذا المجال، وتُحدث الإيجابية فرقًا كبيرًا بالنسبة لك وللكبار، وقد تنعكس إيجابيتك على الشخص الأكبر سنًا وقد يبدأ في الشعور بالسعادة عند وصولك.

عندما تكون سعيدًا ومتفائلًا، ستكون جودة الرعاية التي ستقدمها أفضل بكثير من الرعاية التي ستقدمها عندما تشعر بالحزن أو الغضب، ستتحسن حياة الجميع عندما يغرس الجميع موقفًا إيجابيًا.

شاهد الفيديو:

6.مهارات الملاحظة الشديدة

يجب أن تكون جليسة مسنين ماهرة في المراقبة، هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على تحديد متى تحتاج إلى رعاية طبية، ومتى تريد أن تخبرك بشيء لكنها تشعر بالتردد، وعندما تريدها بمفردها، يجب أن تكون قادرًا على تحديد وقت حدوث خطأ ما وإبلاغ الشخص المناسب بهذه الملاحظات.

إن رعاية الوالدين مع تقدمهم في العمر ليس بالأمر السهل، وتتيح لك المساعدة من خدمات الرعاية المنزلية الحفاظ على علاقتك مع توفير أفضل رعاية ممكنة.

7.مهارات لغة الجسد

لغة الجسد هي مزيج من التواصل والملاحظة، وإذا كنت جيدًا في التواصل الفعال ومهارات الملاحظة الشديدة، فستفهم بلا شك لغة جسد الشخص، سواء كنت تتحدث أو تستمع إلى أحد كبار السن، يجب أن تكون قادرًا على إيلاء اهتمام مفصل للغة الجسد.

وفي كثير من الأحيان، لن يضطر كبار السن إلى نطق كلمة واحدة، عليك فقط الحصول على فكرة عما يحتاجون إليه حقًا في ذلك الوقت بالذات، وبصفتك جليسة مسنين، يجب أن تكون ماهرًا عندما تكون نشطًا وسلبيًا، قد يكون كبار السن الذين ترعاهم يعانون من ضعف في الكلام مما يعني أنهم غير قادرين على التواصل بحرية كما يريدون، كيف تحل هذا؟ كيف يمكنك تقديم أقصى قدر من الدعم لهم حتى مع مثل هذه القضايا؟ قدرتك على قراءة لغة الجسد ستكون أداتك الوحيدة.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب خدمة رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

إذا كنت تبحث عن جليسة مسنين لأحبائك الكبار أو إذا كان لديك مريض في المنزل، وتحتاج لوجود شخص متخصص ومحترف في رعايته، فتواصل معنا فورًا، نحن نفخر في شركة رويال سيرفيس للخدمات المنزلية (اعرف أكثر من هنا)، بخدمة المسنين عبر جميع مناطق مدينة 6 أكتوبر وأحياء القاهرة والجيزة.

نحن هنا لمساعدتك والحفاظ على أسرتك سليمة معافية، فلا تتردد في سؤالنا عن أي تفاصيل حول خدمة رعاية المسنين أو الرعاية الصحية للمسن في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat