كيفية العثور على جليسة مسن الأنسب لوالدك المسن

جليسة مسن
جليسة مسن

يعتبر تكليف جليسة مسن لرعاية والدك المسن قرارًا مهمًا، كيف تعرف من هو مقدم الرعاية المناسب؟ هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتوظيف مقدم رعاية بثقة.

اقرأ أيضا:

مطلوب جليسة لسيدة مسنة.. كيف تختار الأفضل وماذا تقدم؟

حقائق عن الشيخوخة لكبار السن

57٪ من كبار السن فوق سن 70 لا يجدون سهولة في العيش بمفردهم، يحتاج الكثير إلى المساعدة في بعض المهام اليومية، إذا كان والدك أحدهم ويخطط للتقدم في السن، فقد حان الوقت لتوظيف جليسة مسن.

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان حصول الشخص العزيز عليك على أفضل رعاية.

الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها عند الاستعانة بجليسة مسن

  • افهم احتياجات من تحب

أول شيء يجب أن تعرفه هو نوع الرعاية التي يحتاجها والدك وكم مرة، يقدم مقدمو الرعاية في المنزل المساعدة في الأنشطة غير الطبية مثل الاستحمام أو الطهي أو النقل أو الرفقة.

أنشئ قائمة بالأنشطة المحددة التي يحتاج والدك إلى المساعدة فيها وقدمها إلى جليسة مسن حتى تتعرف على المهام اليومية المطلوبة منها بالتحديد، حتى لا تهدر الكثير من الوقت في أشياء أخرى أقل أهمية.

  • تقييم الخيارات والموارد المالية الخاصة بك

قد تؤثر أموالك على خيارات جليسة مسن، ضع ميزانية لتقديم الرعاية، وتقدم العديد من البرامج غير الهادفة للربح والهادفة للربح، مساعدة مالية لرعاية المسنين أيضًا.

  • اختر شركة مناسبة

تستخدم العديد من العائلات وكالة رعاية منزلية بسبب الأمان الإضافي والمساءلة والراحة، ضع في اعتبارك عوامل مثل مدة عمل الوكالة، وإجراءاتها لتوثيق الرعاية ومراقبتها، وكيفية تدريبهم وتوظيفهم لجليسة مسن.

عند التواصل مع شركتنا رويال سيرفيس لرعاية كبار السن، سوف نقدم لك كافة الضمانات المطلوبة والأوراق التي تحتاج إليها لتوظيف جليسة مسن حتى تكون في أمان أنت وأسرتك.

  • قم بتجميع متطلباتك

الخطوة الأخيرة التي يجب اتخاذها قبل بدء البحث عن جليسة مسن هي تجميع متطلباتك، إذا كان ذلك ممكنًا، فقم بإنشاء قائمة مع الشخص العزيز عليك الذي سيتلقى الرعاية.

قم بتضمين تفضيلات حول جنس مقدم الرعاية وعمره وتوافره والمزيد، ضع علامة على الأشياء غير القابلة للتفاوض، مثل أن مقدم الرعاية يتحدث لغة معينة، أو لديه رخصة قيادة.

استخدم هذه القائمة لفحص جليسة مسن المحتملة أو إعطائها للوكالة التي تختارها مثل رويال سيرفيس لرعاية كبار السن والمسنين.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

ماذا تسأل جليسات مسنين المحتملين عند التعاقد مع الشركة

جليسة مسن
جليسة مسن

نظرًا لأنك تعهد إلى شخص عزيز برعاية شخص آخر، فلديك كل الحق في طرح الأسئلة ورفض تعيين أي شخص لا يفي بمتطلباتك.

استخدم هذه الأسئلة للبدء في تعيين جليسة مسن:

  • هل لديك أي ترخيص أو شهادات؟
  • ما هي تجربتك في الرعاية المنزلية؟
  • لماذا تعمل كجليسة مسن؟
  • هل لديك خبرة في العمل مع بعض الأمراض أو الإصابات؟
  • كيف تحمي صحتك كمقدم رعاية؟
  • هل هناك أنشطة رعاية لن تقوم بها؟
  • هل يمكنك تقديم عميل سابق كمرجع؟
  • هل يمكنني التحدث إلى مراجعك؟

تذكر أنه على الرغم من أن جليسة مسن هو عمل شخصي للغاية، إلا أنه شكل من أشكال العمل المهني، يجب أن يتصرف مقدمو الرعاية مثل الموظفين، ويجب أن يحتفظ أفراد الأسرة بالحق في التوظيف والطرد ومعالجة المشكلات كصاحب عمل.

تقدم رويال سيرفيس لرعاية كبار السن (اعرف أكثر من هنا)، استشارات مجانية لمساعدتك أنت وعائلتك على اتخاذ أفضل خيارات تقديم الرعاية لحالتك، اتصل بنا لتحديد موعد استشارتك اليوم.

اقرأ أيضا:

مكتب جليسات مسنين.. أفضل رعاية تقدمها لكبار السن

كيف يمكن لجليسة مسن مساعدة كبار السن المصابين بأمراض مزمنة

ليس من السهل أبدًا معرفة أن أحد أفراد الأسرة الأكبر سنًا مصاب بمرض مزمن، لحسن الحظ في عالم اليوم، هناك الكثير من الخدمات المتاحة لجعل الأشهر الأخيرة أكثر راحة.

يستخدم العديد من الأشخاص جليسة مسن، وهي خدمة تقدم الرعاية التلطيفية لأولئك الذين يحتاجون إلى ذلك لرعايتهم والحفاظ على حياتهم، في حين أن الأشياء التي يمكن لرعاية المسنين القيام بها مهمة بالتأكيد، إلا أنها لا تقدم بعض الرعاية الأساسية التي يحتاجها كبار السن.

بعض الأشياء التي يمكن لرعاية المسنين القيام بها هي:

  • إشراف المنزل

يمكن لمقدمي رعاية المسنين البقاء مع قريبك المسن في منازلهم عندما لا يمكن لمقدم رعاية الأسرة التواجد، قد يكون هذا ضروريًا لكبار السن الذين لم يعودوا قادرين على النهوض من الفراش بمفردهم.

يمكن أن يكون جليسة مسن موجودًا لمساعدتهم في الوصول إلى الحمام أو الانتقال إلى غرفة المعيشة للجلوس على كرسيهم المفضل، إن وجود مقدم رعاية مسن مع كبار السن يضمن أيضًا وجود شخص ما معهم في حالة حدوث حالة طوارئ.

جليسة مسن
جليسة مسن
  • إعداد وجبة

على الرغم من أن أحد أفراد عائلتك الأكبر سنًا قد لا يأكل كثيرًا في أيامهم الأخيرة كما اعتادوا، يمكن لجليسة مسن إعداد الطعام لهم عندما يشعرون بالجوع، ويمكن لمقدمي رعاية المسنين صنع أطعمة يسهل على كبار السن تناولها ويستمتعون بها، مع الانتباه أيضًا إلى أي تعليمات غذائية من الطبيب.

  • الراحة

من الطبيعي أن يشعر الأشخاص المصابون بمرض مزمن ميؤوس منه بالقلق أو الحزن أو مجموعة كاملة من المشاعر الأخرى، في بعض الأحيان قد يحتاجون فقط إلى شخص ما يستمع إليه عندما يحتاجون إلى التحدث، أو قد يجدون أنه من المريح وجود شخص آخر.

يمكن لمقدم رعاية المسنين أن يكون مصدرًا للراحة وأن يستمع إليه عندما يحتاجون إليه، لذلك يعد دور جليسة مسن مهم جدًا، إذا كان الأسرة منشغلة بأعمال يومية، تمنعهم من التواصل الدائم مع ذويهم من كبار السن.

  • مساعدة العناية الشخصية

قد يكون من الصعب على كبار السن التعامل مع مهام الرعاية الأساسية، مثل الاستحمام أو ارتداء الملابس، يمكن لجليسة مسن المساعدة في جميع أنواع العناية الشخصية، بما في ذلك الاستحمام، واستخدام المرحاض، وارتداء الملابس، والعناية الشخصية، وهذا يضمن لكبار السن البقاء مرتاحين ونظيفين طوال الفترة المتبقية من حياتهم.

  • تنظيف خفيف

إن امتلاك منزل نظيف يمكن أن يجعل قريبك المتقدم في السن أكثر راحة، لا تعتبر البيئة النظيفة أكثر متعة فحسب، بل إنها تتيح أيضًا لكبار السن الشعور بالراحة تجاه استقبال الزوار في منازلهم.

تعد زيارة الأشخاص جزءًا مهمًا من عملية الاحتضار، لأنها تمنح الكبار الأكبر سنًا الفرصة للتعبير عن أي شيء يحتاجون لقوله وتوديع الأشخاص الذين يحبونهم.

لطلب الخدمة:

هناك أكثر من طريق لطلب رعاية مسنين من رويال سيرفيس بما في ذلك:

اتصل بأرقام الآتية: 01287223589 – 01022722283

أكمل نموذج طلب الخدمة من هنا.. سيتصل بك أحد الممثلين.

نحن هنا لمساعدتك والحفاظ على أسرتك سليمة معافية، فلا تتردد في سؤالنا عن أي تفاصيل حول خدمة التعقيم أو التنظيف لمنزلك، مكتبك، شركتك، أو أي منشأة تحتاج لذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *